+9999-9999999 example@gmail.com

هل تعاني من الأرق

هل تعاني من الأرق

هل تعاني من الأرق

لمن يعاني من الارق ويريد علاج الارق يمكنك تناول هذه الاطعمة فهي يمكنها علاج الارق وتجعلك تتمتع بنوم هادئ وعميق . حيث يعد النوم و الأكل من متع الحياة التي تحتاج إلي مهارة لتحقيق توازن بينهم . معظم الأفراد يعتقدوا أن فكرة الأكل قبل النوم فكرة سيئة . هذا الكلام صحيح و لكن عندما تتناول وجبة دسمة جداً ، تجعلك تشعر بالنعاس و تحتاج إلي فترة طويلة في الهضم .

 

هل تعاني من الأرق
هل تعاني من الأرق

 

علاج الارق بهذه الاطعمة

نصائح لتناول الطعام ليلأ :

  • يجب أن يكون هناك حد أقصي للسعرات الحرارية التي ستتناولها  و هو500 سعرة و ذلك لكي تحصل علي نوم هادئ .
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل و التي تحدث حرقان في المعدة .
  • تناول المزيد من الماء لكي تمنعك من الإفراط في تناول الطعام .
  • الإبتعاد عن الكافين
  • دخول الحمام قبل الذهاب إلي السرير .

هل تعلم انه بتناول وجبة تحتوي علي المزيد من الكربوهيدرات  مثل الفواكه أو الخبز المحمص أو المربي أو المقرمشات فجميعهم يحفزوا علي إنتاج السيروتين و هي مادة كيميائية تساعد علي النوم .

البانونج :

لا يوجد شئ أفضل من تناول كوب من شاي البانونج  فهو يعمل كمهدئ قبل النوم . و يعطي إشارات للمخ للذهاب إلي سرير النوم .

البانونج له تأثير مهدئ للمعدة و يساعد في منع إرتجاع الحامض و الحرقان . فإذا كان لديك مشاكل مع النوم ، كوب من شاي البانونج كفيل بتهدئة قبل النوم .

الشوفان :

لا يمكنك التمتع بالشوفان في وجبة الإفطار فقط . لكن هو أيضاُ طعام ليلي جيد . و ذلك لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الكربوهيدرات . وبالتالي تساعد الجسم في إنتاج السيروتين الذي يساعد علي النوم .

ملاحظة : يحتوي الشوفان علي الكربوهيدرات بطيئة الهضم لذلك فهي لن تؤثر علي نسبة السكر في الدم . و أيضاً دقيق الشوفان الساخن يساعد علي زيادة الشعور بالنوم .

الجبن :

قد يبدو من الغريب تناول الجبن كوجبة خفيفة قبل النوم . و في الواقع بأنها لا بأس من تناولها قبل النوم . لأنها تحتوي علي البروتين و البروتين بطئ الهضم و يمد الجسم بالأحماض الأمينية التي يحتاجها لتقوية العضلات .

تحتوي الجبن أيضاً علي التربتوفان و التي تساعد علي التهدئة الفورية .

 

 

هل تعاني من الأرق
هل تعاني من الأرق

 

اللوز :

اللوز غني بالمغنسيوم و الذي يساعد علي نوم صحي , المكسرات عموماً غنية بالتربتوفان و تعمل الأحماض الدهنية علي إنتاج السيروتين . و أيضاً اللوز مصدر للبروتين بطئ الهضم و يساعد علي تهدئة الجسم .

البطاطا الحلوة :

انا عموماً لست من محبي البطاطا  و لكني إكتشفت أنها وسيلة جيدة للحصول علي نوم هادئ . و نظراً لأنها تحتوي علي البوتاسيوم في تساعد علي ترخية العضلات . بالإضافة إلي انها تحتوي علي الكربوهيدرات المعقدة التي تهضم ببطء ..

الموز :

يحتوي الموز علي المعادن الهامة مثل البوتاسيوم و المغنسيوم و كلاهما من المعادن اللازمة لتهدئة العضلات . ويساعد الموز أيضاً علي الحفاظ علي نسبة السكر في الدم ثابتة .و يحتوي التربتوفان الذي يساعد علي النوم الهادئ . الموز غني بالألياف فالموز يساعد علي منع الأحماض التي تنتج من وجبات الطعام الحارة أو الزيتية .

العنب :

يعد العنب الفاكهة الوحيدة  و المعروف أنها تحتوي علي الميلاتونين و هي مادة كيميائية تساعد علي النوم أيضاً . و إذا كنت ترغب في الحصول علي النوم ، قم بتناول حفنة من هذه الفاكهة  فهي تساعدك علي النوم بشكل أفضل .

Scroll to Top