+9999-9999999 example@gmail.com

عادات صحية عليك اتباعها

عادات صحية عليك اتباعها

عادات صحية عليك اتباعها

هل تشعر بالإحباط و الكأبة في لحظة الإستيقاظ في الصباح ؟ هل يصاحبك القلق بإستمرار ؟ هل تشعر بعدم وجود حماس لديك لبدء العمل ؟ قد تكون تقوم ببعض الأمور الخاطئة و لا تجعل حياتك صحية لذلك يجب عليك التعرف علي هذه الأمور إذا كنت تريد حياة صحية .

تخطي تناول بعض وجبات الطعام :

قد تكون تقوم بهذا النشاط بصورة يومية في حياتك . وحان الوقت الأن لإعادة التفكير في ذلك . يعد تخطي تناول وجبات الطعام من أسوأ العادات التي تقوم بها بدون علم عن اضرارها . و ذلك لأن الجسم بحاجة إلي تنظيم الغذاء حتي يحقق للجسم توازنه و تجنب الشعور بالتعب . يعتقد معظم الأفراد أنه بتخطي تناول الوجبات يساعدهم علي فقدان الوزن و تجويع أنفسهم . هذا الإعتقاد خاطئ للغاية فهو لا يزيد من الرغبة في تناول الطعام . لذلك ، فإن أفضل طريقة هي الحفاظ علي نظام غذائي متوازن طوال اليوم .

 

 

 

عادات صحية عليك اتباعها
عادات صحية عليك اتباعها

 

 

 

 

الأكل العاطفي :

يؤدي الأكل العاطفي إلي العديد من المشاكل الصحية مثل السمنة  و إرتفاع ضغط الدم و السكر لذلك فإن هذه العادة خطيرة للغاية. الأكل العاطفي يعني تناول الطعام عند الشعور بالملل و الإكتئاب و الغضب. لذلك حاول التخلص من عادة تحكم رغبتك النفسية في تناول الطعام و تنظيم تناول الطعام و تأكل عندما تشعر بالجوع فقط .

التفكير المتشائم :

من أكثر العادات السلبية التي تقوم بها. و الأخطر من ذلك ، قد تكون من الأشخاص أصحاب التفكير السلبي و لا تدري بذلك .  و أحياناً نعتاد علي أنماط التفكير المدمرة. لذلك قم بتغير طريقة تفكيرك و تغير موقفك إلي التفائل فمعظم الأمور ليست سيئة كما تراها أنت و لكن عقلك هو الذي يخدع تفكيرك .

قلة النوم :

جسم الإنسان مثل الألة ، و بالتالي يحتاج إلي الراحة  لإعادة شحنه. تحتاج أجسامنا إلي كميات كافية من النوم . وذلك لأن معظمنا مثقل بمهام العمل ، و يميل إلي تقليل كمية النوم للتركيز في العمل . و لكن الشئ الذي لا يعرفه الكثيرون أن التركيز لا يحدث بدون حصول كميات كافية من النوم ..

الحصول علي قسط كافي من النوم ، يزيد من مستوي الإنتاجية لدينا  و يساعدنا في تحقيق مهام عملنا بشكل أسرع . لذلك في المرة القادمة قم بالتخطيط للحصول علي ساعات كافية من النوم  و ذلك لتحسين التفكير المنظم .

تجاهل ممارسة التمارين الرياضية :

تعد التمارين الرياضية وسيلة فعالة لتحسين صحتك و زيادة مستويات الطاقة لديك . بعض الأفراد قد يتحجج بعدم ممارسة التمارين الرياضية لأنها تحتاج إلي أدوات و معدات أو الإنضمام إلي صالة ألعاب رياضية . و لكن يمكنك القيام  ببعض التمارين البسيطة مثل الجري . و قد أظهرت الدراسات أن ممارسة التمارين الرياضية تزيد من عمر الشخص بالمقارنة مع عدم ممارستها قد تقلل العمر بمعدل 7 سنوات .

 

 

عادات صحية عليك اتباعها
عادات صحية عليك اتباعها

 

 

 

الجلوس لساعات طويلة في نفس المكان :

سواء كان الجلوس في مكان العمل أو المنزل أو أي  مكان أخر ،  فإن الجلوس في مكان واحد لساعات طويلة ليس بأمر جيد  ولا يمكن تجاهله. إن الجلوس لساعات طويلة دون أي حركة يبطئ من عملية الأيض و يضعف العضلات . لذلك تأكد من أنك تغير حركتك كل بضع ساعات  و أيضاً حاول التأكد من تحريج عضلات جسمك بإستمرار .

تناول وجبات في الليل :

تناول الوجبات في الوقت المناسب لها  فهذا لا يقلل أبداً من أهمية تناول وجبة صحية .حاول تناول وجبة العشاء قبل الذهاب إلي النوم ببضع ساعات و ذلك لمنع الإصابة بالسمنة  و مضاعفات صحية أخري خطيرة . قد يؤدي تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من اليل  إلي عسر الهضم و يؤدي إلي إضطربات في النوم .

Scroll to Top